مقابلة مع النائب في التيّار الوطني الحر إدي معلوف
10-08-2018

 

أجرى موقع "مهارات نيوز" مقابلة مصوّرة مع النائب في التيّار الوطني الحر إدي معلوف، كشف خلالها عن سعيه لاقرار قانون يقضي بتجديد امتياز "كازينو لبنان" لثلاثين عاما، معتبرا في الوقت ذاته أنه حان الوقت لتكريس المساواة بين المرأة والرجل.

وإذ رفض معلوف فرض عقوبة السجن على المدوّنين والناشطين، شدّد في الوقت ذاته على ضرورة فرض غرامات ماليّة قاسية ضد من يستغل حريّة الرأي للقدح والذمّ بالشخصيّات، وفيما يتعلّق بالحريّات الجنسيّة، أكّد معلوف أنه سيصّوت مع الغاء المادة المتعلّقة بتجريم المثليين، بعد قراءة القانون الحاليّ والاطّلاع على اقتراح القانون المحتمل لتعديلها.

وبخصوص قوانين الاحوال الشخصيّة، أكّد النائب في التيار الوطني الحر أن الحل يكون باعتماد قانون واحد للأحوال الشخصيّة، كاشفا عن أنه سيصوّت مع اقرار قانون الزواج المدني في لبنان.

وعلى مستوى الشفافيّة في ملف النفط والغاز، لفت معلوف إلى ان أموال صندوق السيادة ستصرف على المشاريع الاستثماريّة لا على تغطية الدين العام، مشيرا إلى أن القوانين الحاليّة في هذا تؤكد أنه لا مجال للسمسرة والهدر وذلك باعتراف دوليّ.

وأكّد معلوف في نهاية حديثه أنه على المؤسسات الرسميّة أن تنشر المعلومات عبر مواقعها الالكترونية لضمان الشفافيّة، إلا إذا تعلّق الأمر بأسرار الدولة.

 

تجري مؤسسة "مهارات" سلسلة مقابلات مصورة مع عدد من النواب، للوقوف على وعودهم التشريعية في قضايا متعددة، لاسيّما الحريّات وحقوق المرأة وقانون الاحوال الشخصيّة، والشفافيّة في ملف قطاع النفط والغاز، إضافة إلى القضايا المتعلقة بالشفافيّة في نشر المعلومات الكترونيّا من قبل الادارات الحكوميّة والرسميّة. وتنوي مهارات متابعة هذه القضايا وما سيتحقّق من وعود.