"زحلة تنتخب" اعتراضاً على التمديد
24-11-2014

لم يرضَ اهالي زحلة بالتمديد، قرروا خوض انتخاباتهم النيابية رغماً عن النواب الممددين لأنفسهم. تفاعلوا مع النشاط الاعتراضي على التمديد، ومصادرة حق اللبنانيين الديموقراطي بالانتخاب، الذي نظمه Zahle tv بالتعاون مع شباب زحلة المستقل،  يوم امس الاحد تحت شعار "زحلة تنتخب 2014". حالت الظروف المناخية دون اقامة النشاط، كما كان مقررا، في الهواء الطلق في حديقة "ساعة الزهور" العامة بزحلة، فانتقل الى احدى القاعات في مطرانية سيدة النجاة للروم الكاثوليك بزحلة.

وبما ان النشاط جاء لتذكير المسؤولين اللبنانيين بأدوارهم التي يجب ان يقوموا بها، فقد وفر النشاط سبلاً جديدة للتصويت منها التصويت الالكتروني، الذي طالب به اللبنانيون في مرات عدة حرصاً على الشفافية ومنعاً للتزوير. اذ تواجدت اسماء المرشحين الذين كانوا تقدموا بترشيحاتهم الى وزارة الداخلية على الموقع الالكتروني www.election.zahletv.com ليتم الاختيار من بينهم، باستثناء النائب نقولا فتوش وشقيقه بعد توجيه الاخير انذارا للمنظمين من اجل منعهم من تنظيم الانتخابات.

اضافة الى خيار التصويت الالكتروني، توافرت للمشاركين في هذا النشاط وسائل اخرى للتعبير عن رأيهم، يعود لهم اما اختيار احداها او استخدامها جميعاً، ومنها الادلاء بالاصوات في صندوق يجمع كل الطوائف، او التوقيع على عريضة لدعم الحملة الدولية لمجموعة "من اجل الجمهورية" ضد التمديد لمجلس النواب، او تقديم شكوى الى مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة.