Loading...

نداء انساني من سجن "جو"

تواصلت نداءات الناشطين المعتقلين في سجن "جو" للمطالبة بوقف الإنتهاكات والمارسات المرتكبة بحقهم، آخر هذه الصرخات كانت للناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة، الذي توجه برسالة مفتوحة الى المفوض السامي لحقوق الانسان، أكد من خلالها الواقع المزري للناشطين المعتقلين في هذا السجن. اذ أشار الخواجة الذي بدأ اضرابا عن الطعام في 20 نيسان الماضي بسبب الانتهاكات المستمرة في السجن الى ان هنالك حالات تعذيب وتضييق على السجناء تنتهك جميع المواثيق الحقوقية الدولية.

واليكم نص الرسالة التي أرسلها الخواجة الى المفوض السامي لحقوق الانسان

تحية طيبة لسعادتكم وبعد،

لقد بدأت إضراباً عن الطعام في 20 أبريل/نيسان بسبب الانتهاكات المستمرة التي تحدث في سجن "جو"، الذي لازلت حبيسه كسجين رأي للسنوات الأربعة الماضية. إن بناء رقم 10 في سجن "جو" أصبح يعرف بمبنى التعذيب، وانا شخصياً لا أكف عن سماع صرخات الضحايا من هناك. ان هذا النوع من التعذيب والذي أسمع صداه في الأشهر القليلة الماضية هو الأسوأ منذ عام 2011، وكذلك فأن الانتهاكات التي وقعت خلال الفترة الماضية تتعدى حدود الوصف. وقد حاولت إدارة السجن بطريقة ممنهجة منع تسريب هذه المعلومات لخارج السجن، وذلك من خلال تتبع السجناء خلال المكالمات الهاتفية والمضايقات عند الزيارات العائلية. ولقد أصدرت حكومة البحرين  مؤخراً "عفواً ملكياً" وذلك بغية الحصول على ردود فعل ايجابية من قبل المجتمع الدولي، في حين أن انتهاكاتها المروعة في السجون ما زالت مستمرة.

تجدون مرفق بهذه الرسالة مجموعة من المعلومات الموثقة حول بعض الانتهاكات في سجن جو في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى تقارير مكتوبة من قبل "هيومن رايتس ووتش" و"منظمة العفو الدولية". لقد كتبت العديد من الرسائل للسلطات البحرينية حول الظروف في سجن "جو" واخطرتهم بعزمي على القيام بالإضراب عن الطعام. رسالتي هذه تأتي إليكم  بعد رفض السلطات الاستجابة من أجل معالجة الموقف ووضع حد للانتهاكات الجارية. اذ تم إرسال رسائل الى الجهات التالية:

1- الى إدارة السجن في 30 مارس/ آذار

2- وزير الداخلية على 1 أبريل/نيسان

3- مجلس القضاء الأعلى على 6 أبريل/نيسان

4- متابعة رسالة إلى وزير الداخلية على 4 مايو/مايس

لقد سمعت عن تفانيكم لحقوق الإنسان من الأسرة والزملاء، وأحثكم بالضغط على حكومة البحرين للسماح بالوصول إلى سجن جو من قبل الهيئات الدولية مثل مكتبكم الموقر. وسيكون الفرق كبيراً في الوضع داخل سجن جو، إذا تم لفت الرأي العام من قبل مكتبكم حول هذا الشأن. ولا يزال الوضع يزداد سوءاً داخل سجن جو إلى وقت كتابة هذه الرسالة، وأنني لأناشدكم بسرعة التحرك.