Loading...

"تنمية وسلام" في عكار

نظمت "جمعية تنمية وسلام" بالتعاون مع "جمعية الحداثة" سلسلة نشاطات تنموية في مدينة عكار، اذ افتتحت مدرستها الصيفية في بلدة مشحا تحت عنوان "مدرستي مدرستك" ضمت 300 تلميذ وتلميذة من الجنسيتين اللبنانية والسورية شملت مراحل الروضات، الابتدائي والمتوسط. وتضمنت المواد التدريسية الأساسية حسب المناهج الرسمية المعتمدة إضافة الى النشاطات الترفيهية والاجتماعية والرياضية والبيئية. وأشرف عليها نخبة من الاختصاصيين.

كما اقامت الجمعية رحلة ترفيهية الى منطقة القموعة في اعالي جرود عكار لأولاد من مختلف القرى والبلدات العكارية، وابناء اللاجئين السوريين هدفت الى تأكيد روح التعاون والتعارف والمشاركة وتعزيز ثقافة الحوار والسلام. كذلك، شملت الرحلة نشاطات تعليمية وترفيهية والعاباً رياضية وشروحاً وافية عن طبيعة المنطقة الجغرافية وما تتمتع به من ثروات وخصوصاً البيئية منها.

يذكر ان "جمعية تنمية وسلام" شاركت بفاعلية في لقاء الجمعيات الاهلية في عكار الذي استضافته جمعية "الحداثة" بمشاركة العشرات من الجمعيات الاهلية والمدنية الناشطة بهدف دراسة واقع العمل التنموي في عكار الذي تقوم به الجمعيات المعنية للتنسيق فيما بينها.

واكد رئيس جمعية "تنمية وسلام" ايمن شحادة خلال اللقاء على اهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الاهلية والمدنية والمؤسسات الإغاثية الانسانية العربية والدولية في عكار على الصعد كافة، نظراً الى الحرمان الذي تعانيه المنطقة في شكل متزايد، وخصوصاً مع ما ترافق من لجوء سوري كثيف. ولفت شحادة الى ان جمعية "الحداثة" تعمل في شكل منهجي ومدروس لتوظيف الطاقات المتاحة لتحقيق افضل النتائج وهي تنطلق من قاعدة اساسية تعتبر التنمية البشرية الاساس لتفادي مشكلات التخلف والحرمان.