Loading...
false

غير صحيح

هل النباتيون اكثر عرضة لخطر الاصابة كوفيد؟
23/11/2020

نشر موقع خبرية.Net مقالًا يحمل عنوان "النباتيون أكثر عرضة لخطر الإصابة بكورونا" وذلك نقلًا عن موقع الـMTV الذي استند إلى وكالة "نوفوستي" الروسية.

فهل فعلًا النباتيون هم أكثر عرضة للإصابة بـ Covid-19؟

نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مجموعة من الأطباء معلومات تشير إلى أن "المنتجات الحيوانية تعدّ مصدراً مهماً للفيتامينات، التي لا يمكن للجسم أن يحصل عليها في حال كان يتغذى فقط من النباتات، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا بسبب ضعف المناعة".

وأكّد الأطباء أن اعتماد نظام غذائي يقتصر فقط على النباتات لا يساهم في الحفاظ على صحة جيّدة. وأوضحوا أ ن عدم استهلاك المواد الغنية بالبروتينات بشكلٍ منتظم، يؤدي إلى تدمير الخلايا واختلال وظائف الأعضاء، وهو ما يجعل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة بما فيها Covid-19 يزداد بشكلٍ أكبر.

ولكن بحسب منظمة الصحة العالمية يتطلب جهاز المناعة الدعم من العديد من العناصر الغذائية. لذلك يوصى باستهلاك مجموعة متنوعة من الأطعمة لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بما في ذلك الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات والفواكه والمكسرات والأطعمة الحيوانية المصدر. ولا يوجد أطعمة معيّنة تمنعك من الإصابة بـ COVID-19. ولم يصدر عن المنظمة مايشير إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بـ Covid-19 أو العكس.

إذًا، ما نشره موقعا خبرية.Net وMTV غير صحيح إذ أنه لا يستند على أي دراسة، ويعتمد فقط على تصريحات أطباء غير مرفقة بأدلة علمية. لهذا نشر مثل هذه المعلومات يمكن أن يثير الخوف في صفوف الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً ويؤثر على صحتهم.

للتثبت من أي معلومة في هذا المجال يرجى زيارة موقع منظمة الصحة العالمية، التي تنشر تباعًا كل المعلومات حول Covid-19 وكل ما يتعلق باللقاح والمراحل التي تم التوصل إليها.