Loading...
false

غير صحيح

DHL
هل ستصل بعض صناديق الاقتراع في 17 أيّار، أي بعد يومين من انتهاء الانتخابات في لبنان؟
12/05/2022

 

انتشر عبر المواقع الإخبارية صورة لشركة "DHL"، مع خبر يفيد بأن " الشركة نفسها التي تقوم بعملية نقل صناديق الاقتراع من الخارج إلى لبنان، قد أعلنت عن أن بعض هذه الصناديق متوقّعٌ وصولها إلى لبنان في 17 أيّار، أي بعد يومين من انتهاء عملية الاقتراع في لبنان يوم الأحد 15 أياّر المقبل".

فهل ستصل بعض صناديق اقتراع المغتربين بعد يوم الانتخابات في لبنان؟

 

إن وصول صناديق الاقتراع بعد يومين من العملية الانتخابية، أمر يتنافى مع المسار الواجب إتمامه في ما يتعلق بشفافية الانتخابات.

 

وفي هذا السياق، أصدرت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات "LADE" توضيحاً أشارت فيه إلى أنه "بعد الصورة والمعلومات التي انتشرت عن أن الوقت المقدّر لوصول بعض الحقائب الدبلوماسية الخاصة بانتخابات الخارج في 17 أيار 2022، أي بعد يومين من يوم الانتخابات العامة في 15 أيار، تواصلت لادي مع وزارة الخارجية التي أوضحت أن 17 أيار هو الوقت الأقصى لوصول الحقائب، إلا أنها ستصل في الوقت المحدد قبل يوم الانتخابات بحسب الاتفاق المبرم مع شركة DHL".

 

وشرح الأمين العام لـلادي روني الأسعد في حديثٍ مع منصة "نقد" أن الجمعية استوضحت من وزارة الخارجية حيال هذا الموضوع، التي اعتبرت أنه بحسب الاتفاق الموقع مع شركة الشحن "DHL" ستصل جميع الصناديق في 15 أيّار أما الصورة المتداولة، فيها خطأ بالتاريخ والتتبع ولا علاقة بالوزارة حيال هذا الموضوع.

 

إذًا، ما تم تداوله عبر المواقع الإخبارية عارٍ عن الصحة، إذ إن الصناديق ستصل في الموعد المحدد ضمن العقد مع شركة الشحن DHL  وهو قبل يوم إجراء الانتخابات في 15 أيار على الأراضي  لبنانية.  

 

تم إنتاج هذا المحتوى إطار الشراكة بين مؤسسة "مهارات" ومنصة "نقد" بدعم من منظمة "التعاون الاقتصادي والتنمية" OECD، ويُنشر على موقعنا وعبر منصة "نقد".