Loading...
"#JeSuisCharlie" ضمن الأشهر في "تويتر"

دخل هاشتاغ "#JeSuisCharlie" الذي انطلق على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، للتضامن مع صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، قائمة الكلمات الشهيرة بتاريخ الشبكة الاجتماعية.

وانتشر الهاشتاغ لدعم الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، بعد الهجوم الذي استهدف مقرها الأربعاء الفائت 7 كانون الثاني/يناير 2015، وأسفر عن مقتل 12 شخصاً بينهم مجموعة من العاملين بها. اذ استخدم هاشتاغ " #JeSuisCharlie" فيما يزيد عن خمسة ملايين تغريدة على شبكة "تويتر" عقب مرور يومين فقط من إطلاقه، وهي التغريدات التي ساهم في نشرها مستخدمون من جميع أنحاء العالم.

كما شهد الهاشتاغ نسبة تفاعل عالية خلال مساء الأربعاء الماضي، اذ وصل معدل استخدامه إلى ما يزيد عن ستة الاف تغريدة في الدقيقة الواحدة، واظهرت أداة "Reverb" للإحصائيات التي توفرها "تويتر" استخدم الهاشتاغ في 6315 تغريدة خلال الدقيقة بعد الهجوم بساعات قليلة.

لبنانياً، حاز هاشتاغ "#JeSuisCharlie" على انتشار واسع بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذا التضامن مع حادثة "شارلي إيبدو" سرعان ما تحوّل تضامناً مع الهموم التي تؤرق المجتمع اللبناني ومنها عدم توافر الكهرباء والمياه، اضافة الى البطالة، وقضية العسكريين المخطوفين. اذ تنوعت عبارات التضامن بين  "JeSuis بلا كهربا"، "JeSuis بلا شغل"، "JeSuis الجيش اللبناني".