Loading...
false

غير صحيح

زياد مكاري
هل تمّ تحذير الصحافيين الأجانب بعدم التنقّل ضمن نطاق مدينة بيروت؟
15/10/2024

انتشر خبر على مجموعات "واتساب" مفاده أنّ "الإعلاميين الأجانب في لبنان تم تحذيرهم بعدم التنقل في نطاق بيروت".وقد انتشر الخبر بشكل كبير على مجموعات تضمّ صحافيين لبنانيين يعملون في مؤسسات إعلامية عربية وأجنبية، ما أحدث بلبلة بين الصحافيين.

يأتي هذا الخبر في سياق تصاعد العدوان الاسرائيلي على لبنان وتصريح  رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتاريخ 14 تشرين الأول 2024 والذي قال فيه: "سنواصل ضرب حزب الله  بلا رحمة في جميع أنحاء لبنان وفي بيروت أيضا". 

 

هل تمّ تحذير الصحافيين الأجانب بعدم التنقّل ضمن نطاق مدينة بيروت؟

 

في إطار التحقّق من الخبر المنتشر، صرّح وزير الإعلام زياد مكاري لـ"مهارات نيوز" أنّ "لا تحذيرات للصحافيين من وزارة الإعلام، وأن هذا الأمر أساسا متروك للمؤسسات ففي حال هناك مؤسسة لا تريد إرسال موظّفيها لا شيء يجبرها".

ومن جهتها، أكّدت مسؤولة العلاقات العامّة في حزب الله رنا الساحلي لـ"مهارات نيوز" أنه لم يصدر أي تحذير من حزب الله في هذا الشأن.

وفي حديث لـ"مهارات نيوز"، أكّدت مديرة مكتب وكالة رويترز في لبنان مايا جبيلي أنّه "لم يصل تحذيرات من هذا النوع أبدا، ونحن مستمرون في تغطية الأحداث".

وقد نفى أيضا مكتب لوكالة إعلامية أجنبية أخرى تلقّي أي تحذيرات من هذا النوع للصحافيين/ات الأجانب العاملين/ات لديهم.

إذا، لا صحّة لما يتمّ تداوله عن تحذيرات للصحافيين الأجانب بعدم التنقّل في نطاق بيروت، ليبقى القرار في هذه المسألة للمؤسسات بحسب وزير الإعلام زياد مكاري.